نشأة المدرسة
نشأت المدرسة عام 1992 م في بدايتها تحمل اسم مدرسة الجلالى للسياحة والفنادق للبنات باعتماد من وزارة التربية والتعليم بالقرار رقم 2 بتاريخ 1/1/1992 م ..
وموافقة مدرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة
وكان الهدف الأساسي لمدرسة في بداية نشأتها يهدف إلي المشاركة الفعالة في مجال التعليم الفني المتقدم وفقا لخطط ومناهج وزارة التربية والتعليم مستعينة في ذلك بأحدث وسائل التربية وعلى أعلى مستويات الخدمات التعليمية والتوسع في دراسة اللغات الأجنبية
وقد تحول اسم المدرسة من الجلالى للسياحة والفنادق إلى اسم
مدرسة سان ستيفانو للسياحة
بناء علي موافقة السيد الأستاذ / مدير التربية والتعليم بالقاهرة بالقرار رقم 803 بتاريخ 30/4/1998 ..
ومنذ ذلك التاريخ وعلى مدار اثني عشر عاما أصبحت المدرسة علامة مميزة في تاريخ التعليم الفندقي في مصر كلها ليست لأنها المدرسة الوحيدة لبنات فقط ..
بل لما قدمته المدرسة حتى الآن من :
· تطور تعليمي متميز في جميع الأقسام العملية بالدراسة
في الحاسبات الآلية و الأقسام الفندقية (المطبخ / المطعم / الأشراف )
· مواكبة المدرسة لتطورات والمستحدثات التعليمية فأضافت القسم الفندقي الرابع اليهما قسم الخدمات السياحية وشريكات الطيران
مستفيدة في ذلك من الأجهزة والوسائل التعليمية المتطورة بالمدرسة
في معامل الكمبيوتر والبروجكتور والفاكس والتلكس والانترنت والشبكات التعليمية المتخصصة في المجال الفني والفندقي .
· المدرسة التي قدمت أوائل الدبلومات الفنية للإدارة والخدمات وعلي مستوى الجمهورية المديرية التعليمية الإدارة التعليمية
في كل تخصصاتها المختلفة مختصة في ذلك السبق علي كل مدارس التعليم الفني والفندقي
وللتاريخ ...
فقط توالت علي المدرسة أسماء كبيرة .. تميزت بالخبرة والأداء والعمل فسجلت أروع ملحمة تعليمية في تاريخ المدرسة والتربية والتعليم ..
الأستاذ الدكتور
محي الدين العربي عشماوى
هو المؤسس الأول للمدرسة والذي عمل علي استكمال بنائها وتطويرها طوال فترة ريادته بها منذ عام 1992 1995م شغل خلالها منصب المدير العام للمدارس ( صاحبها / مؤسسها / مديرها ) ..
وعمد خلال فترة تولية علي :
*استكمال النواحي الإدارية والفنية والأجهزة التنفذية للعمل التعليمي
بالمدرسة ..
*أسس النواحي العملية للمدرسة الفندقية في جميع الأقسام بأحدث تكنولوجيا العصر في أقسام :
الحاسب الآلي القسم الفندقي بتخصصاته
المطبخ
المطعم
الأشراف الداخلي
وقد نال تكريم السيد وزير التربية والتعليم في عيد العلم لاثرائه حركة التعليم في مصر .
وعندما استقر العمل بالمدارس فى عهده إلي أن جاء بعده من ذوي الخبرة في مجال التعليم علي استكمال النواحي الفنية والتعليمية ( مرشدا ومساندا ومنفذا ) لكل خطط الدراسة والمناهج والتطوير العلمي الحديث .
الأستاذ / علي عرفه
ترقي في وظائف التعليم المختلفة حتى شغل منصب مدير إدارة بالتعليم العام قبل الإحالة لمعاش ..
وتولي قيادة المدرسة منذ عام 1996م وحتى 2000م وخلال خمسة أعوام كاملة عمل علي قيادة المدرسة من الناحية : التنظيمية والمراجعة الميدانية لكل من الطالب والمعلم وحقق معادلة التنظيم التربوي في العملية التعليمية بأن قوام المدرسة
طالب + معلم= مستوي علمي متميز
مستفيدا من خبراته السابقة في مجال التعليم ، ومعتمدا علي نخبة من أعضاء هيئة التدريس الاكفاء ...
الأستاذة / شوقيه محمد
تدرجت في سلك التدريس في المواد العلمية حتى وصلت إلي مرحلة التوجيه الفني وشغلت منصب مديرة المدرسة عام 2000 / 2001 كانت لها شخصية متميزة في قياده الطالبات وعملت علي ترسيخ الجانب الاجتماعي في التربية ، فربطت بين :
البيت + المدرسة = الاستقرار الدراسي
الأستاذة / خديجة
ial Black] ترقت في وظائف التعليم حتى وصلت إلي درجة موجه عام بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة .. وتولت قيادة المدرسة عام 2001 / 2002 تميزت بالهدوء والعمل وروح الفريق ..
وعمدت خلال فترة توليها لمدرسة علي التوفيق الدراسي في الجوانب العملية بالمدرسة وربطها بالمجتمع والأسرة فربطت بين حلقتي ما سبقها في إدارة المدرسة وبدأت المدرسة علي عهدها برنامج التطور التكنولوجي في كل مظاهر الحياة التعليمية :
المواد الدراسية
الناحية العملية
والمشاركة في برامج الإدارة التعليمية في :
الأنشطة التربوية
المسابقات
الحفلات المدرسية
وحققت في عهدها معادلة :
التميز الدراسي + الاستقرار الاجتماعي + المشاركة المجتمعية
معلم + طالب المدرسة + المنزل الإدارة + المجتمع
الأستاذ / عبد الوهاب علي عثمان
ial Black] ترقت في وظائف التعليم حتى وصلت إلي درجة موجه عام بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة .. وتولت قيادة المدرسة عام 2001 / 2002 تميزت بالهدوء والعمل وروح الفريق ..
وعمدت خلال فترة توليها لمدرسة علي التوفيق الدراسي في الجوانب العملية بالمدرسة وربطها بالمجتمع والأسرة فربطت بين حلقتي ما سبقها في إدارة المدرسة وبدأت المدرسة علي عهدها برنامج التطور التكنولوجي في كل مظاهر الحياة التعليمية :
المواد الدراسية
الناحية العملية
والمشاركة في برامج الإدارة التعليمية في :
الأنشطة التربوية
المسابقات
الحفلات المدرسية
وحققت في عهدها معادلة :
التميز الدراسي + الاستقرار الاجتماعي + المشاركة المجتمعية
معلم + طالب المدرسة + المنزل الإدارة + المجتمع
الأستاذ / عبد الوهاب علي عثمان
ترقي في وظائف التعليم الإداري بالإدارة والمديرية كانت له خبرات واسعة في المجال التعليمي في سجل إدارة العمليات التعليمية
تولي قيادة المدرسة عام 2002م- 2004م معتمدا علي مجموعة عمل متخصصة في مجال التعليم والبناء الدراسي فشهدت المدرسة في عهدة تفوقا دراسيا لا مثيل له .
فقد حققت المدرسة خلال أعوام ثلاثة متتالية :
المراكز الأولي علي مستوي الجمهورية
الطالبات الأوائل علي مختلف الشعب الدراسية بالإدارة والمديرية
شهادة التقدير من مديرية التربية والتعليم نتيجة :
· الحصول علي المركز الأول للمدرسة علي مستوي الجمهورية في امتحانات الدبلومات العامة ..
· الحصول علي شهادات التقدير الخاصة بأوائل الطالبات :
في أقسام الإشراف الداخلي علي مستوي :
( الجمهورية / المديرية / الإدارة )
المطبخ علي مستوي
( الإدارة التعليمية )
المطعم علي مستوي
( المديرية والإدارة التعليمية )
وتميزت المدرسة في عصره علي إنتاج علمي متميز كان حديثا للإدارة حتى الآن ..
الأستاذ / متولي العزب رمضان
تدرج في سلك التعليم حتى شغل منصب مدير إدارة المتابعة بالإدارة التعليمية .
وقد نال وسام المعلم المثالي علي مستوي الإدارة والمديرية لأكثر من مرة
شخصية عرفت بالاتزان والهدوء .. تبحث عن القيم والمبادئ وترسيخها في نفوس المتعلمين والمعلمين معا ..
تولي قيادة المدرسة عام 2005 حتى الآن ..
في وقت نالت فيه اسم مدرسة سان ستيفانو للسياحة والفنادق شهرةواسعة بين أولياء الأمور وعلي مستوي الإدارة والجمهورية ..
فعمد خلال فترة تولية علي الربط بين :
الجانب العلمي والتدريب + الجانب الاخلاقي
واستكمل حلقات الماضي وأضاف إليها :
·الاهتمام بالجانب العلمي للشئون الفندقية وعلوم الحاسبات
·الاهتمام بالتدريب العلمي (خلال فترة الدراسة – خلال فترة الصيف)
داخل المدرسة وخارجها
الرحلات العلمية للمؤسسات الفندقية كفنادق القاهرة الكبري ( مينا هاوس / سميراميس / شيراتون ) ( نوادي القوات المسلحة )
·الاهتمام بتوفير فرص العمل خلال الأجازة الصيفية لطالبات المدرسة لتحقيق معدل التدريب العملي المتميز بنوادي القوات المسلحة
( إدارة الأسلحة والذخيرة / دار الدفاع الجوي / دار المشاة الخ )
·تطورت المدرسة علي عهدة بإضافة أقسام جديدة مثل :
قسم الإرشاد السياحي
قسم شركات الطيران
قسم العلاقات العامة
تحت مسمي الخدمات السياحية
فأصبحت الدراسة بالمدرسة مسايرة للتطور العلمي والحديث داخل المناهج الدراسية
مع توفير الخدمات العلمية الحديثة بعلوم الحاسبات
شبكات الإنترنت قنوات المعلومات أجهزة الفاكس التلكس
محققا بذلك معادلة المدرسة المثالية
مستوي علمي راقي +استقرار اجتماعي+المشاركة المجتمعية+معادلات التدريب المتميزة+ الجانب الخلاقى